الرئيسية / المقالات / الاستعداد لمقابلة العمل الأولى

الاستعداد لمقابلة العمل الأولى

وظفني.كوم: الاستعداد لمقابلة العمل الأولى بعد البحث الطويل والتطبيق برزت سيرتك الذاتية أخيرا وحصلت على دعوة لمقابلة عمل. تهانينا! هذا يعني أنك قد وضعت بالفعل قدمًا واحدة على الباب لوظيفة أحلامك. ولكن لا تحتفل بهذا القدر من الاهتمام ، فلا يزال يتعين عليك إثبات أن ما كتب في سيرتك الذاتية صحيح. أيًا كان ما جعل سيرتك الذاتية ملحوظة ، يجب أن يظل صادقًا عندما تلتقي بهم شخصيًا في أول مقابلة يجب ان تكون قد أعدت لها وجاهزا” لإثارة إعجابهم. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية الاستعداد لمقابلتك الأولى:

1) البحث عن الشركة.

من الجيد أن تعرف الشركة التي تتقدم إليها أولاً. وان تفهم مهمتهم والتعرف على قيمهم الأساسية. ومعرفة ما يفعلونه ومن هم زبائنهم. سوف يلاحظ المحاور أنك مهتم بالفعل بالانضمام إلى شركتهم وأنك تقدر قيمة شركتهم. إذا استطعت إجراء بحث على المحاور أعلاه فستكون هذه ميزة أيضًا.

2) مراجعة سيرتك الذاتية.

راجع ابرز إنجازاتك في مشاريعك السابقة وأكبر التحديات التي واجهتك وتمكنت من التغلب عليها. بما أننه ستتم مقابلتك ، فاستعد للإجابة على الأسئلة المتعلقة بماضيك.

3) النظر نحو المستقبل.

وبصرف النظر عن إعادة مراجعة الماضي الخاص بك ، عليك أن تأتي إلى المقابلة الخاصة بك مع رؤية نحو المستقبل. يريد الباحثون معرفة أهدافك الشخصية وما إذا كانت أهدافك متوافقة مع أهداف الشركة. انهم يريدون ان يعرفوا ما اذا كان يمكنك المساهمة في نجاح الشركة.

4) ارتدي الزي المناسب للنجاح.

تأكد من أنك ترتدي ملابس احترافية ومرتبة خلال المقابلة. قم بإعداد ملابسك في الليلة السابقة وتأكد من أنها نظيفة ومرتبة. ارتداءك للزي المناسب يعزز ثقتك بنفسك.

5) ارسم أفضل صورة لديك في عيونهم .

صورتك أمامهم تبدو نظيفة ومرتبة من الرأس إلى أخمص القدمين. الأشياء الصغيرة مهمة عندما تكون في مقابلة عمل. أساسا انت تسوق نفسك للشركة ، لذلك يجب أن تبدو صورتك جذابة وتستحق عرض عمل. هذا ليس فقط حول موهبتك أو مهاراتك ، والمواقف والشؤون الشخصية لذلك ، تأكد من رسم صورتك جيدًا وملاحظة الإشارات غير اللفظية.

6) كن في الموعد المحدد.

يمنحك الوقت المناسب لمقابلة عمل ميزة إضافية ، حيث يكون لديك ما يكفي من الوقت للترتيب والاسترخاء قبل المقابلة. كما يضيف إلىك صورة مهنية جيدة خاصة بك. التأخير يمنحك الإجهاد ويجعلك تخسر بعض النقاط. كما يعكس أيضًا كيف ستكون موظفًا في قضايا الدوام والالتزام المحتملة في المستقبل.

7) الاستعداد لطرح الأسئلة.

بعد المقابلة ، يتم منحك الفرصة لطرح الأسئلة. قم بإعداد الأسئلة ذات الصلة لمقابلتك. اجعلهم أسئلة محددة من شأنها أن تظهر أنك مهتم بالفعل بالمهمة وفي الشركة.

هذه 7 نصائح لتحصل على استعداد لأول مقابلة العمل. وكما يقول المثل: هناك دائما أول مرة. ولكن لمقابلات العمل ، تأكد من أن هذه المرة الأولى لن تكون آخر مرة لديك. اترك انطباعًا جيدًا ، وهو انطباع سيرحب بك في وظيفة أحلامك والبدء في مسيرتك المهنية. حتى الآن ، خذ نفسا عميقا واستمتع بالذهاب للمقابلة.

فريق عمل وظفني.كوم